❞ كتاب Mastering Microcontrollers Helped by Arduino  ❝  ⏤ كليمنس فالنس

❞ كتاب Mastering Microcontrollers Helped by Arduino ❝ ⏤ كليمنس فالنس

أصبحت لوحات Arduino ناجحة بشكل كبير. فهي سهلة الاستخدام وغير مكلفة. لن يطلعك هذا الكتاب على عالم Arduino فحسب ، بل سيعلمك أيضًا كيفية برمجة وحدات التحكم الدقيقة بشكل عام. في هذا الكتاب ، يتم تطبيق النظرية على لوحة Arduino باستخدام بيئة برمجة Arduino. تم تطوير بعض الأجهزة أيضًا: درع متعدد الأغراض لبناء بعض التجارب من الفصول العشرة الأولى ؛ AVR Playground ، لوحة تطوير متحكم حقيقي قائم على Arduino لتطوير التطبيقات المريحة ، و Elektor Uno R4 ، وهو Arduino Uno R3 على المنشطات. المؤلف ، خبير Elektor ، يزود القارئ بالمعرفة النظرية الأساسية اللازمة لبرمجة أي متحكم دقيق: المدخلات والمخرجات (التناظرية والرقمية) ، المقاطعات ، حافلات الاتصالات (RS-232 ، SPI ، I²C ، 1-wire ، SMBus ، إلخ. .) وأجهزة ضبط الوقت وغير ذلك الكثير. توضح البرامج والرسومات المقدمة في الكتاب كيفية استخدام مختلف المكونات الإلكترونية الشائعة:

لوحات مفاتيح المصفوفة ، وشاشات العرض (LED ، والأبجدية الرقمية وشاشات الكريستال السائل الملونة بالرسومات) ، والمحركات ، وأجهزة الاستشعار (درجة الحرارة ، والضغط ، والرطوبة ، والصوت ، والضوء ، والأشعة تحت الحمراء) ، والدوارة الترميز ، صفارات بيزو ، أزرار الضغط ، المرحلات ، إلخ. سيكون هذا الكتاب أول كتاب لك عن المتحكمات الدقيقة بنهاية سعيدة! هذا الكتاب مخصص لك إذا كنت مبتدئًا في الميكروكونترولر ، أو مستخدم Arduino (هاوٍ ، ومصلح ، وفنان ، وما إلى ذلك) ترغب في تعميق معرفتك ، أو خريج إلكترونيات جامعي أو مدرس يبحث عن أفكار. بفضل Arduino ، أصبح تنفيذ المفاهيم المقدمة بسيطًا وممتعًا. بعض المشاريع المقترحة أصلية للغاية: Money Game Misophone (شوكة موسيقية) Car GPS Scrambler Weather Station DCF77 Decoder جهاز إرسال الوقت غير القانوني جهاز التحكم عن بعد بالأشعة تحت الحمراء مولد الصوت المزعج جهاز إنذار القرن الإيطالي كاشف الحرارة الزائدة وحدة التحكم PID جهاز تسجيل البيانات SVG File Oscilloscope 6 قنوات الفولتميتر الكل المشاريع وأمثلة الكود في هذا الكتاب تم تجربتها واختبارها على لوحة Arduino Uno. يجب عليهم أيضًا العمل مع Arduino Mega وكل لوحة متوافقة أخرى تعرض موصلات تمديد درع Arduino.
كليمنس فالنس -
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ Mastering Microcontrollers Helped by Arduino ❝ الناشرين : ❞ إليكتور إنترناشونال ميديا ❝ ❱
من الأردوينو - مكتبة كتب تقنية المعلومات.

نبذة عن الكتاب:
Mastering Microcontrollers Helped by Arduino

2017م - 1445هـ
أصبحت لوحات Arduino ناجحة بشكل كبير. فهي سهلة الاستخدام وغير مكلفة. لن يطلعك هذا الكتاب على عالم Arduino فحسب ، بل سيعلمك أيضًا كيفية برمجة وحدات التحكم الدقيقة بشكل عام. في هذا الكتاب ، يتم تطبيق النظرية على لوحة Arduino باستخدام بيئة برمجة Arduino. تم تطوير بعض الأجهزة أيضًا: درع متعدد الأغراض لبناء بعض التجارب من الفصول العشرة الأولى ؛ AVR Playground ، لوحة تطوير متحكم حقيقي قائم على Arduino لتطوير التطبيقات المريحة ، و Elektor Uno R4 ، وهو Arduino Uno R3 على المنشطات. المؤلف ، خبير Elektor ، يزود القارئ بالمعرفة النظرية الأساسية اللازمة لبرمجة أي متحكم دقيق: المدخلات والمخرجات (التناظرية والرقمية) ، المقاطعات ، حافلات الاتصالات (RS-232 ، SPI ، I²C ، 1-wire ، SMBus ، إلخ. .) وأجهزة ضبط الوقت وغير ذلك الكثير. توضح البرامج والرسومات المقدمة في الكتاب كيفية استخدام مختلف المكونات الإلكترونية الشائعة:

لوحات مفاتيح المصفوفة ، وشاشات العرض (LED ، والأبجدية الرقمية وشاشات الكريستال السائل الملونة بالرسومات) ، والمحركات ، وأجهزة الاستشعار (درجة الحرارة ، والضغط ، والرطوبة ، والصوت ، والضوء ، والأشعة تحت الحمراء) ، والدوارة الترميز ، صفارات بيزو ، أزرار الضغط ، المرحلات ، إلخ. سيكون هذا الكتاب أول كتاب لك عن المتحكمات الدقيقة بنهاية سعيدة! هذا الكتاب مخصص لك إذا كنت مبتدئًا في الميكروكونترولر ، أو مستخدم Arduino (هاوٍ ، ومصلح ، وفنان ، وما إلى ذلك) ترغب في تعميق معرفتك ، أو خريج إلكترونيات جامعي أو مدرس يبحث عن أفكار. بفضل Arduino ، أصبح تنفيذ المفاهيم المقدمة بسيطًا وممتعًا. بعض المشاريع المقترحة أصلية للغاية: Money Game Misophone (شوكة موسيقية) Car GPS Scrambler Weather Station DCF77 Decoder جهاز إرسال الوقت غير القانوني جهاز التحكم عن بعد بالأشعة تحت الحمراء مولد الصوت المزعج جهاز إنذار القرن الإيطالي كاشف الحرارة الزائدة وحدة التحكم PID جهاز تسجيل البيانات SVG File Oscilloscope 6 قنوات الفولتميتر الكل المشاريع وأمثلة الكود في هذا الكتاب تم تجربتها واختبارها على لوحة Arduino Uno. يجب عليهم أيضًا العمل مع Arduino Mega وكل لوحة متوافقة أخرى تعرض موصلات تمديد درع Arduino. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

ظهرت فكرة جهاز الآردوينو عام 2005م في مدينة إفريا الإيطالية، حيث أطلق ماسيمو بانزى بالتعاون مع دايفيد كوارتيليس وجاينلوكا مارتينو بإطلاق مشروع «أردوين إيفريا» (Arduin of Ivrea) و اسم المشروع يعود إلى حانة كان ماسيمو بانزي ورفاقه يرتادونها حانة دي أردوينو (Bar Di Re Arduino) والتي مستوحى اسمها من الملك أردوين (king arduin).

وكان الهدف الأساسي للمشروع هو عمل بيئة تطوير للمتحكمات دقيقه بصوره مفتوحه المصدر 100 في المئة وتضمن هذا المشروع عمل بيئة تطوير برمجيه للمتحكمات الدقيقة Integrated Development Environment وتكون مجانيه في ذات الوقت كما تضمن عمل لوحات تطوير Development Boards صغيره الحجم بتكلفه بسيطه تبلغ حالياً قرابة 27 دولار ليتمكن الطلاب والهواة التقنين تحمل سعرها، وحتى عام 2013 تم شحن أكثر من 700 ألف لوحة آردوينو.

في عام 2002، انضم ماسيمو بانزي، مهندس برمجيات ومصمم تفاعل، إلى معهد Ivrea Interaction Design Institute في إيفريا (إيطاليا) لتعزيز التصميم التفاعلي - المعروف أحيانًا باسم الحوسبة الفيزيائية. ولكن بميزانية مخفضة وبضع ساعات دراسية، لم يكن لديه خيارات كثيرة. اتخذ بانزي المتحكم الدقيق BASIC Stamp كأساس، ولكن كان لهذا مشكلتين:

 

لم يكن لديه قوة حوسبة كافية للمشاريع التي كان يفكر فيها بعض الطلاب، كما أنه كلف النموذج الأساسي حوالي 100 دولار. كما أراد شيئًا يمكن تشغيله على نظام ماكنتوش، حيث كان النظام الأكثر استخدامًا بين مصممي IDII. عندما كانت الأمور قائمة، بدأ يفكر في صنع الأطباق نفسها التي تلبي احتياجاته. كان لدى بانزك صديق طور المعالجة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. تمتاز المعالجة ببيئة برمجة IDE سهلة الاستخدام، وحتى المستخدمين عديمي الخبرة يمكنهم عمل تصورات معقدة وجميلة. كان بإمكان بانزك أن يفعل شيئًا مشابهًا لتشفير المتحكمات الدقيقة في رأسه. اتخذ هرناندو باراجان، طالب IDII، الخطوة الأولى في هذا الاتجاه. أنشأ منصة تسمى Wiring، تتكون من IDE سهل الاستخدام ولوحة دائرة كهربائية. لكن بانزي أراد شيئًا أبسط وأسهل وأرخص. كان بانزي ومعاونيه يؤمنون بالبرمجيات مفتوحة المصدر وفضلوا نشر المشروع لأكبر عدد ممكن من الناس. علاوة على ذلك، كان IDII يفتقر إلى المال وكان عليه أن يغلق، وكان أعضاء الفريق يخشون فقدان مشروعهم. البحث في كيفية تطبيق نموذج البرامج مفتوحة المصدر على الأجهزة، باستخدام ترخيص المشاع الإبداعي

لصنع اللوحة، وضعوا تكلفة قدرها 30 دولارًا كهدف تكلفة. لقد أرادوا أيضًا أن تكون اللوحة فريدة من نوعها، وأن تبدو جذابة. إذا كانت لوحات الآخرين خضراء، فستكون صفائحهم زرقاء؛ إذا أرادت معظم الشركات المصنعة التوفير في المدخلات والمخرجات، فسيكون لها كومة. كملمس أخير، تمت إضافة خريطة صغيرة لإيطاليا إلى الجزء الخلفي من اللوحة. ابتكرت المجموعة منتجًا يعتمد على قطع غير مكلفة ويسهل العثور عليها حتى يتمكن المستخدمون من صنع اللوحات بأنفسهم إذا أرادوا ذلك. استخدموا الميكروكونترولر ATmega328. لتحقيق النجاح اللاحق لـ آردوينو، كان القرار الأساسي هو توصيل اللوحة وتشغيلها، بحيث يمكن للمستخدم إخراج اللوحة من الصندوق، وتوصيلها بالكمبيوتر، واستخدامها على الفور. تم توزيع أول 300 لوحة على طلاب المعهد.

طُلب من كل منهم أن يفعل شيئًا - كل ما يريد - وولدت المشاريع الأولى. في وقت قصير، أراد الآخرون أيضًا لوحة. كان المشروع قيد التنفيذ، لكن لم يتم ذكر اسمه بعد؛ اسم آردوينو. في إحدى الليالي، قرروا أخذ رشفة في البار المحلي: أخذوه من اسم البار -Bar di Re Arduino-. يأخذ البار أيضًا اسمه من ملك آردوينو، الذي كان ملكًا لإيطاليا من 1002 إلى 1014.

سرعان ما انتشر اسم آردوينو على الإنترنت، دون أي تسويق أو إعلان. توم إيجوي، الذي كان حينها أستاذًا في جامعة نيويورك وعضوًا الآن في فريق التطوير في آردوينو، اندهش من السهولة التي يوفر بها آردوينو الإلكترونيات للجاهلين وسعرها المنخفض. بفضل IDE سهل الاستخدام الذي أخذته آردوينو من المعالجة والأسلاك، فقد سهلت أيضًا على الأشخاص الذين لم يعرفوا الكثير من قبل الدخول إلى عالم الأجهزة. كان آردوينو يكتسب زخمًا في حركة افعل ذلك بنفسك. في مايو 2011، قدر ماسيمو بانزي أنه تم بيع حوالي 300000 أردوينوس. في أبريل 2013، وفقًا لديفيد كوارتيليس، تم بيع أكثر من 700000 مسؤول من أردوينوس، وقدر أن هناك نسخة واحدة أو مشتقًا واحدًا على الأقل لكل بطاقة رسمية. في ذلك الوقت، كان يتم إنتاج 5000 أردوينو رسمي يوميًا. بحلول يوليو 2014، كان عدد Arduino Uno المباع أكثر من مليون ونصف المليون. اعتبارًا من فبراير 2015، هناك 19 لوحة مختلفة على موقع آردوينو الرسمي. لقد أصبحت واحدة من أكثر المنصات استخدامًا لإنشاء نماذج آردوينو الأولية في العالم.



سنة النشر : 2017م / 1438هـ .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة Mastering Microcontrollers Helped by Arduino

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل Mastering Microcontrollers Helped by Arduino
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
كليمنس فالنس - klimins falans

كتب كليمنس فالنس ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ Mastering Microcontrollers Helped by Arduino ❝ الناشرين : ❞ إليكتور إنترناشونال ميديا ❝ ❱. المزيد..

كتب كليمنس فالنس
الناشر:
إليكتور إنترناشونال ميديا
كتب إليكتور إنترناشونال ميديالطالما كانت Elektor اسمًا مألوفًا في عالم الإلكترونيات العالمي لأكثر من ستة عقود. مع نشر Elektuur في هولندا عام 1961 ، ساعدنا في إطلاق وقيادة أول حركة لصناعة الإلكترونيات. ومنذ ذلك الحين ، نما مجتمع تصميم الإلكترونيات العالمي لدينا ليشمل مئات الآلاف من الأعضاء المخلصين والخبراء التقنيين الذين يتحدثون الإنجليزية والألمانية والهولندية والفرنسية. إليكتور إنترناشونال ميديا ​​- التي يقع مقرها الرئيسي في سوستيرن بهولندا - تنشر المجلات والكتب والمحتوى الرقمي المتعلق بالإلكترونيات (مثل مواقع الويب والنشرات الإخبارية). تشمل مجلاتنا ElektorMag (طبعات إنجليزية وألمانية وهولندية وفرنسية) و MagPi (طبعات ألمانية وفرنسية وهولندية). يتم توزيع النسخة الإنجليزية من ElektorMag في أمريكا الشمالية (الولايات المتحدة الأمريكية وكندا) مع ISSN 1947-3753 وفي المملكة المتحدة وأماكن أخرى باستخدام ISSN 1757-0875. تقوم شركة Elektor بنشر 8 إصدارات من ElektorMag على مدار العام. يمكن للقراء في ElektorMag العثور على مجموعة كبيرة من مشاريع الإلكترونيات والأخبار والبرامج التعليمية والمزيد من المطابقة لفئة معينة. يتم دعم كل مشروع بالمنتجات ذات الصلة التي يمكن شراؤها في متجر Elektor (www.Elektor.com). ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ Mastering Microcontrollers Helped by Arduino ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ كليمنس فالنس ❝ ❱.المزيد.. كتب إليكتور إنترناشونال ميديا