❞ كتاب Think DSP: Digital Signal Processing in Python Version 0.9.8 ❝  ⏤ ألين بي. داوني

❞ كتاب Think DSP: Digital Signal Processing in Python Version 0.9.8 ❝ ⏤ ألين بي. داوني

وصف قصير عن الكتاب :

أعتقد أن DSP هي مقدمة لمعالجة الإشارات الرقمية في Python.

إن مقدمة هذا الكتاب (والكتب الأخرى في سلسلة Think X) هي أنه إذا كنت تعرف كيفية البرمجة ، فيمكنك استخدام هذه المهارة لتعلم أشياء أخرى. يكتب المؤلف هذا الكتاب لأنه يعتقد أن النهج التقليدي لمعالجة الإشارات الرقمية متخلف: معظم الكتب (والفئات التي تستخدمها) تقدم المواد من أسفل إلى أعلى ، بدءًا من التجريدات الرياضية مثل الطور.
ألين بي. داوني - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ Think DSP: Digital Signal Processing in Python Version 1.1.1 ❝ ❞ Think DSP: Digital Signal Processing in Python Version 0.9.8 ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ California Institute of Technology, California ❝ ❱
من كتب معالجة رقمية للإشارة كتب الإلكترونيات والطاقة - مكتبة كتب تقنية المعلومات.

نبذة عن الكتاب:
Think DSP: Digital Signal Processing in Python Version 0.9.8

2014م - 1445هـ
وصف قصير عن الكتاب :

أعتقد أن DSP هي مقدمة لمعالجة الإشارات الرقمية في Python.

إن مقدمة هذا الكتاب (والكتب الأخرى في سلسلة Think X) هي أنه إذا كنت تعرف كيفية البرمجة ، فيمكنك استخدام هذه المهارة لتعلم أشياء أخرى. يكتب المؤلف هذا الكتاب لأنه يعتقد أن النهج التقليدي لمعالجة الإشارات الرقمية متخلف: معظم الكتب (والفئات التي تستخدمها) تقدم المواد من أسفل إلى أعلى ، بدءًا من التجريدات الرياضية مثل الطور. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

وصف عن الكتاب :

أعتقد أن DSP هي مقدمة لمعالجة الإشارات الرقمية في Python.

إن مقدمة هذا الكتاب (والكتب الأخرى في سلسلة Think X) هي أنه إذا كنت تعرف كيفية البرمجة ، فيمكنك استخدام هذه المهارة لتعلم أشياء أخرى. يكتب المؤلف هذا الكتاب لأنه يعتقد أن النهج التقليدي لمعالجة الإشارات الرقمية متخلف: معظم الكتب (والفئات التي تستخدمها) تقدم المواد من أسفل إلى أعلى ، بدءًا من التجريدات الرياضية مثل الطور.

 

Think DSP is an introduction to Digital Signal Processing in Python.

The premise of this book (and the other books in the Think X series) is that if you know how to program, you can use that skill to learn other things. The author is writing this book because he thinks the conventional approach to digital signal processing is backward: most books (and the classes that use them) present the material bottom-up, starting with mathematical abstractions like phasors.

معالجة الإشارة

 

معالجة الإشارة هي أحد علوم الهندسة الكهربائية والرياضيات التطبيقية. تهتم بتحليل وتعديل الإشارات كإشارات الصوت والصورة وإشارات أجهزة الاتصالات والإشارات البيولوجية مثل:

إشارة مستقبل جهاز واي-فاي كمثال على أنظمة الاتصال اللاسلكية.
إشارة كهربية القلب، والتي قد يستخرج منها معلومات مهمة عن القلب.
إشارة أمواج الدماغ، والتي قد يستخرج منها معلومات مهمة عن نشاطات الدماغ.

 

تطبيقات رياضية تستعمل في معالجة الإشارة


التحليل الرياضي

المعادلات التفاضلية

الفضاءات المتجهية والجبر الخطي

الاحتمالات والعمليات العشوائية

تصنيفات معالجة الإشارة


معالجة الإشارة التماثلية:


لمعالجة الإشارات التي لم تتم رقمنتها، كإشارات الراديو والرادار والهاتف. تتطلب دارات إلكترونية خطّية مثل المرشحات الفعالة والمرشحات غير الفعالة، الجامعات، والمكاملات وخطوط التأخير الزمني كما تتطلب دارات إلكترونية غير خطّية مثل الضوارب التماثلية، مرشّحات متحّكم بها عن طريق الجهد، مهتزّات متحكم فيها عن طريق الجهد وحلقات الإقفال الطوري.

معالجة الإشارات المتقطّعة زمنيّاً:


ويكون للإشارات المعتانة التي تكون معرّفة في لحظات زمنيّة متقطّعة، والتقطيع يكون في الزمن فقط وليس في المطال. تعتمد دارات إلكترونية مثل دارات الاعتيان والإمساك لإعادة تركيب الإشارة.

معالجة الإشارات الرقمية:


تتم للإشارات المتقطعة زمنيّاً بعد رقمنتها، ووتم باستخدام حاسوب ذو مهام عامّة أو عبر دارات رقميّة مثل مصفوفة البوابات المبرمجة حقليّاً.

معالجة الإشارات اللاخطّيّة:


وهي الإشارات الناتجة عن أنظمة لا خطّية، والتي قد تنتج سلوكاً معقّداً بشكل كبير ولا يمكن تحليلها عبر نظام خطّي.

تقنيات معالجة الإشارة
تحويل فوريي السريعFFT.
معالجة الإشارة الرقمية
معالجة الإشارة التماثلية



سنة النشر : 2014م / 1435هـ .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة Think DSP: Digital Signal Processing in Python Version 0.9.8

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل Think DSP: Digital Signal Processing in Python Version 0.9.8
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ألين بي. داوني -

كتب ألين بي. داوني ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ Think DSP: Digital Signal Processing in Python Version 1.1.1 ❝ ❞ Think DSP: Digital Signal Processing in Python Version 0.9.8 ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ California Institute of Technology, California ❝ ❱. المزيد..

كتب ألين بي. داوني
الناشر:
California Institute of Technology, California
كتب California Institute of Technology, California ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ Multirate Signal Processing Concepts ❝ ❞ Think DSP: Digital Signal Processing in Python Version 0.9.8 ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ ألين بي. داوني ❝ ❞ Bojan Vrcelj ❝ ❱.المزيد.. كتب California Institute of Technology, California