❞ كتاب فن الحرب عند الصليبيين ❝  ⏤ ر.سي سميل

❞ كتاب فن الحرب عند الصليبيين ❝ ⏤ ر.سي سميل

شغلت الحروب الصليبية ــ ولا تزال ــ حيزاً كبيراً من اهتمام المؤرخين والباحثين على مدى قرون عدة. وثمة مصادر كثيرة عربية وأجنبية تناولت أحداث هذه الحروب ونتائجها بالتفصيل، ومعظمها منشور في متناول القارئ منذ قرن أو أكثر من الزمان، إلا أن القليل والنادر منها مااختص ببحث ناحية معينة في تلك الحقبة ولاسيما القضايا الاقتصادية والمالية أو الحياة الاجتماعية أو العلاقات الاقطاعية أو غيرها، وكان نصيب فن الحرب والأساليب الحربية التي طبقت فيها، ووسائط الصراع التي استخدمت خلالها أكثر حظاً من سابقاتها، بيد أن معظم الدارسين لها حصر اهتمامه بإيراد أحداث تلك الحروب مسلسلة كما دارت في ميادين القتال دون النظر إلى الروابط الوثيقة التي ربطت تلك الأحداث بأسبابها ونتائجها وبالمجتمعات التي خاضت غمارها وعاشت في جحيمها والعوامل التي أثرت فيها أو تأثرت بها، مع مالهذا من أهمية بالغة في ادراك تسلسل الحوادث وماتمخضت عنه من نتائج حتمية ذات علاقة جدلية بعضها ببعض إلى جانب استلهام العبر والإفادة من الدروس التي قدمتها، لاسيما أن تلك الحروب تركت بصماتها العميقة على جميع أوجه الحياة في الشرق والغرب معاً، وكان لها فضل كبير على الغرب بشكل خاص فأضاءت له السبيل لبلوغ نهضته وتحقيق منجزاته.
ر.سي سميل - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ فن الحرب عند الصليبيين ❝ ❞ فن الحرب عند الصليبيين فى القرن الثانى عشر ❝ ❞ فن الحرب عند الصليبيين فى القرن الثانى عشر 1097 1193م ❝ الناشرين : ❞ مركز الدراسات العسكرية ❝ ❱
من تاريخ الصليبيين كتب تاريخ العالم الغربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
فن الحرب عند الصليبيين

1985م - 1445هـ
شغلت الحروب الصليبية ــ ولا تزال ــ حيزاً كبيراً من اهتمام المؤرخين والباحثين على مدى قرون عدة. وثمة مصادر كثيرة عربية وأجنبية تناولت أحداث هذه الحروب ونتائجها بالتفصيل، ومعظمها منشور في متناول القارئ منذ قرن أو أكثر من الزمان، إلا أن القليل والنادر منها مااختص ببحث ناحية معينة في تلك الحقبة ولاسيما القضايا الاقتصادية والمالية أو الحياة الاجتماعية أو العلاقات الاقطاعية أو غيرها، وكان نصيب فن الحرب والأساليب الحربية التي طبقت فيها، ووسائط الصراع التي استخدمت خلالها أكثر حظاً من سابقاتها، بيد أن معظم الدارسين لها حصر اهتمامه بإيراد أحداث تلك الحروب مسلسلة كما دارت في ميادين القتال دون النظر إلى الروابط الوثيقة التي ربطت تلك الأحداث بأسبابها ونتائجها وبالمجتمعات التي خاضت غمارها وعاشت في جحيمها والعوامل التي أثرت فيها أو تأثرت بها، مع مالهذا من أهمية بالغة في ادراك تسلسل الحوادث وماتمخضت عنه من نتائج حتمية ذات علاقة جدلية بعضها ببعض إلى جانب استلهام العبر والإفادة من الدروس التي قدمتها، لاسيما أن تلك الحروب تركت بصماتها العميقة على جميع أوجه الحياة في الشرق والغرب معاً، وكان لها فضل كبير على الغرب بشكل خاص فأضاءت له السبيل لبلوغ نهضته وتحقيق منجزاته. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

فن الحرب عند الصليبيين

اهمية الحروب الصليبية

ماهية الحروب الصليبية

خرائط الحروب الصليبية

مقدمة الحروب الصليبية

الحروب الصليبية بالتفصيل

اضرار الحروب الصليبيه

بحث كامل عن الحروب الصليبية

اسباب الحروب الصليبية pdf



سنة النشر : 1985م / 1405هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 16.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة فن الحرب عند الصليبيين

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل فن الحرب عند الصليبيين
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ر.سي سميل - R.SI SMIL

كتب ر.سي سميل ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ فن الحرب عند الصليبيين ❝ ❞ فن الحرب عند الصليبيين فى القرن الثانى عشر ❝ ❞ فن الحرب عند الصليبيين فى القرن الثانى عشر 1097 1193م ❝ الناشرين : ❞ مركز الدراسات العسكرية ❝ ❱. المزيد..

كتب ر.سي سميل
الناشر:
مركز الدراسات العسكرية
كتب مركز الدراسات العسكرية ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ فن الحرب عند الصليبيين في القرن الثاني عشر ميلادى ❝ ❞ فن الحرب عند الصليبيين ❝ ❞ فن الحرب عند الصليبيين فى القرن الثانى عشر ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ ر.سي سميل ❝ ❞ رسيسميل ❝ ❱.المزيد.. كتب مركز الدراسات العسكرية