تحميل كتاب تعلم الجآفآسكريبت بأمثلة & طرق رآئعة و مبسطة .كتب تقنية المعلومات

تحميل كتاب تعلم الجآفآسكريبت بأمثلة & طرق رآئعة و مبسطة .

لينك مباشر لتحميل تعلم الجآفآسكريبت بأمثلة & طرق رآئعة و مبسطة . تعلم الجآفآسكريبت بأمثلة & طرق رآئعة و مبسطة . تأليف : مـعـاد لـغـفـيـري

تعلم الجافاسكريبت بطريقة بسيطة و موضحة و امثلة سهلة جدا و في نفس الوقت تأتي الشخص صعبة .. لكن تابع الكتاب و ستفهم جافا سكريبت (بالإنجليزية: JavaScript) هي لغة برمجة عالية المستوى تستخدم أساسا في متصفحات الويب لإنشاء صفحات أكثر تفاعلية.[3][4][5] يتم تطويرها حاليا من طرف شركة نتسكيب وشركة موزيلا. كانت لغة الجافاسكريبت موجهة للمبرمجين الهواة والغير محترفين، إلا أنه تزايد الاهتمام بها وجذبت اهتمام مبرمجين محترفين بعد إضافتها لتقنيات جديدة كإنتشار تقنية الاجاكس التي أدت إلى سرعة في التفاعل بين الخادم والعميل. أين تجد معلومات عن الجافا سكربيت وثائق جافا سكربيت على MDN تشمل مايلي: تعلم الانترنت يقدم معلومات للمبتدئين ويقدم المفاهيم الأساسية للبرمجة والإنترنت. دليل جافا سكريبت (هذا الدليل) يقدم لمحة عامة عن لغة جافا سكريبت وكائناتها. مرجع جافا سكربيت يوفر مادة مرجعية مفصلة للجافا سكريبت. إذا كنت جديدا على جافا سكريبت، أبدء مع المقالات في منطقة التعلم و دليل جافا سكريبت. لكي يكون لك فهم راسخ للأساسيات، ومن ثم يمكنك استخدام مرجع جافا سكربيت للحصول على مزيد من التفاصيل حول كائنات فردية والبيانات. ما هي الجافاسكريبت؟ الجافاسكريبت هي لغة برمجة كائنية التوجة ومتعددة المنصات. لغة صغيرة وخفيفة الوزن. داخل بيئة المضيف (على سبيل المثال، متصفح ويب)، يمكن ان تكون الجافاسكريبت مرتبطة لكائنات البيئة لتوفير التحكم البرمجي عليها. تحتوي الجافاسكريبت على مكتبة قياسية من الكائنات، مثل Array، Date، وMath، ومجموعة أساسية من العناصر اللغوية مثل العوامل، بنى التحكم، والتصريحات. جوهرة جافا سكريبت هي تمديدها لمجموعة متنوعة من الأغراض التي تكون مكملة مع كائنات إضافية. على سبيل المثال: من جانب العميل جافا سكريبت يمتد إلى صميم اللغة الأساسية من خلال تزويد الكائنات إلى السيطرة على المتصفح ونموذج كائن وثيقتها (DOM). على سبيل المثال، ملحقات العميل تسمح للتطبيق لوضع عناصر على شكل HTML والاستجابة للأحداث المستخدم مثل نقرات الماوس، ومدخلات النموذج، وتوجيه الصفحة. من جانب الخادم جافا سكريبت يمتد إلى صميم اللغة الأساسية من خلال توفير الأشياء ذات الصلة إلى تشغيل الجافا سكريبت على الخادم. على سبيل المثال، ملحقات من جانب الخادم تسمح للتطبيق على التواصل مع قاعدة بيانات، وتوفير استمرارية المعلومات من أحتجاج واحد إلى آخر من التطبيق، أو أداء التلاعب بملف على الخادم.
مـعـاد لـغـفـيـري - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تعلم الجآفآسكريبت بأمثلة & طرق رآئعة و مبسطة . ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❱
من كتب جافا سكريبت كتب تطوير المواقع الالكترونيه - مكتبة كتب تقنية المعلومات.

Insurance

Insurance is a means of protection from financial loss. It is a form of risk management, primarily used to hedge against the risk of a contingent or uncertain loss. An entity which provides insurance is known as an insurer, insurance company, insurance carrier or underwriter

.

Compare gas and electricity tariffs and feel the power!

If you've felt a pang of nervousness before opening the latest correspondence from your gas and electricity supplier, you're living in fear of a monster energy bill.

It doesn't have to be this way.

According to Ofgem in June 2018, the average standard variable tariff (SVT) costs £1,172 per year, while the cheapest available tariff was around £797. It goes without saying that SVT’s are generally more expensive than other tariff types and around 57% of people with the 10 largest suppliers are on them! 

There's no bonus for loyalty when it comes to energy- it really does pay to shop around and switch to the cheapest deal.

It's not just homeowners who can get in on the energy switching action either, tenants could switch and save on their gas and electricity too.

A mortgage loan or simply, mortgage, is used either by purchasers of real property to raise funds to buy real estate, or alternatively by existing property owners to raise funds for any purpose, while putting a lien on the property being mortgaged.

mortgage is a debt instrument, secured by the collateral of specified real estate property, that the borrower is obliged to pay back with a predetermined set of payments. Mortgages are used by individuals and businesses to make large real estate purchases without paying the entire purchase price up front.



نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني

اضغط هنا لتحميل الكتاب اذا لم يتم التحميل التلقائي


سيتم بدء التحميل بعد 20 ثانية/ثواني


التعريف العام لجافا سكريبت:-

في البداية تم تطوير هذه اللغة تحت اسم موكا (Mocha)، وأطلق عليها اسم LiveScript رسمياً أثناء تجريبها في إصدار متصفحات نتسكيب نافيجاتور 2.0 بيتا (Beta) سنة 1995. لكنها لاحقاً غيرت اسمها إلى جافاسكريبت JavaScript ويعود ذلك إلى إضافتها لدعم لغة الجافا.

هذا التغيير في الاسم سبب الغموض وسوء الفهم موحياً بأن لغة الجافا والجافاسكريبت مرتبطان أو متشابهتان. صحيح أن كلاهما يمتلكان شكلاً شبيهاً بلغة السي، إلا أن أوجه الاختلاف بين اللغتين واسع:

الجافا بحاجة إلى التحويل إلى بايت كود Bytecode. بينما برامج الجافاسكريبت فيتم معالجتها كنص مصدري.
المتغيرات في الجافا ثابتة النوع، بينما في الجافاسكريبت فهي ديناميكية. يعني أنك عند تعريف متغير ما في الجافا فيجب تحديد نوعه الذي لا يمكن تغييره. مثلا، لو عرفت المتغير "العمر" بأنه رقم وأعطيته قيمة "7" مثلا فلا يمكنك تغيير الرقم إلى نوع آخر (ككلمة "سبعة"). بينما في الجافاسكريت فيمكنك فعل ذلك.
الجافا لم تدعم البرمجة الأمرية إلا بداية من الإصدار الثامن. بينما الجافاسكريبت فدعمتها منذ البداية.

تُعرَّف جافاسكريبت بأنّها لغة برمجة تسمح لك بتنفيذ أشياء معقدة على صفحات الوِب، تعدّ صفحات الوِب الحديثة أكثر من مجرد موقع يُظهر لك معلومات ثابتة تتصفحها، فهي - مثلًا - تعرض تحديثات المحتوى المباشرة، أو تعرض الخرائط التفاعلية، أو الرسومات المتحركة ثنائية أو ثلاثية الأبعاد، أو تمرّر ملفات الفيديو المصورة، وما إلى ذلك.

تمثّل جافاسكريبت الطبقة الثالثة من طبقات تقنيات الوِب القياسية. الطبقتان الأوليان هما HTML وCSS. 


HTML هي لغة توصيف Markup نستخدمها لإنشاء محتوى الوِب وإضفاء معنى عليه، مثل تعريف الفقرات، العناوين وجداول البيانات أو تضمين الصور ومقاطع الفيديو في الصفحة.

CSS هي لغة تعرّف قواعد الأنماط Style rules التي نستخدمها لتطبيق التصميم على المحتوى الذي تصفه HTML، على سبيل المثال، تعيين ألوان وخطوط الخلفية، ووضع محتوى ما في أعمدة متعددة.

Javascript هي لغة برمجة تمكّنك من إنشاء محتوى حيوي وديناميكي، التحكم في الوسائط المتعددة، وتحريك الصور وأمورا وكل شيء آخر. حسنًا، ليس كل شيء، ولكن من المدهش ما يمكنك تحقيقه مع بضعة أسطر من شفرة جافاسكريبت.
 

كتب اخرى في كتب جافا سكريبت

ملخص جافاسكربت PDF

قراءة و تحميل كتاب ملخص جافاسكربت PDF مجانا

جافاسكربت PDF

قراءة و تحميل كتاب جافاسكربت PDF مجانا

تعلم جافا سكريبت linuxac.org PDF

قراءة و تحميل كتاب تعلم جافا سكريبت linuxac.org PDF مجانا

اجاكس الجزء الاول PDF

قراءة و تحميل كتاب اجاكس الجزء الاول PDF مجانا

تعلم جافاسكربت Javascript PDF

قراءة و تحميل كتاب تعلم جافاسكربت Javascript PDF مجانا

عالم جافا سكريبت Eloquent JavaScript PDF

قراءة و تحميل كتاب عالم جافا سكريبت Eloquent JavaScript PDF مجانا

عن الـ ajax PDF

قراءة و تحميل كتاب عن الـ ajax PDF مجانا

دورة لغة الجافا من الصفر... java PDF

قراءة و تحميل كتاب دورة لغة الجافا من الصفر... java PDF مجانا

المزيد من كتب لغات البرمجة في مكتبة كتب لغات البرمجة , المزيد من كتب الإلكترونيات والطاقة في مكتبة كتب الإلكترونيات والطاقة , المزيد من الكتب التقنية والحاسوبية العامة في مكتبة الكتب التقنية والحاسوبية العامة , المزيد من كتب الكمبيوتر والانترنت في مكتبة كتب الكمبيوتر والانترنت , المزيد من كتب بي اتش بي في مكتبة كتب بي اتش بي , المزيد من كتب شبكات الحاسوب في مكتبة كتب شبكات الحاسوب , المزيد من كتب فجوال بيسك دوت نت في مكتبة كتب فجوال بيسك دوت نت , المزيد من كتب فجوال بيسك 6 في مكتبة كتب فجوال بيسك 6 , المزيد من كتب سي بلس بلس في مكتبة كتب سي بلس بلس
عرض كل كتب تقنية المعلومات ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية المعلومات , اقرأ المزيد في مكتبة المناهج التعليمية والكتب الدراسية , اقرأ المزيد في مكتبة القصص والروايات والمجلّات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة والتكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب والموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأطفال قصص ومجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب العلمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية وقانونية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأسرة والتربية الطبخ والديكور , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم واللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي
جميع مكتبات الكتب ..