تحميل كتاب البرمجة الهدفية بلغة سي++cكتب تقنية المعلومات

تحميل كتاب البرمجة الهدفية بلغة سي++c

لينك مباشر لتحميل البرمجة الهدفية بلغة سي++c

كتاب عربي ترجمة وإعداد الاستاذ فهد آل قاسم ماجستير نظم المعلومات الحاسوبية
فهد أحمد آل قاسم - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ البرمجة الهدفية بلغة سي++c ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❱
من كتب سي بلس بلس كتب لغات البرمجة - مكتبة كتب تقنية المعلومات.

Insurance

Insurance is a means of protection from financial loss. It is a form of risk management, primarily used to hedge against the risk of a contingent or uncertain loss. An entity which provides insurance is known as an insurer, insurance company, insurance carrier or underwriter

.

Compare gas and electricity tariffs and feel the power!

If you've felt a pang of nervousness before opening the latest correspondence from your gas and electricity supplier, you're living in fear of a monster energy bill.

It doesn't have to be this way.

According to Ofgem in June 2018, the average standard variable tariff (SVT) costs £1,172 per year, while the cheapest available tariff was around £797. It goes without saying that SVT’s are generally more expensive than other tariff types and around 57% of people with the 10 largest suppliers are on them! 

There's no bonus for loyalty when it comes to energy- it really does pay to shop around and switch to the cheapest deal.

It's not just homeowners who can get in on the energy switching action either, tenants could switch and save on their gas and electricity too.

A mortgage loan or simply, mortgage, is used either by purchasers of real property to raise funds to buy real estate, or alternatively by existing property owners to raise funds for any purpose, while putting a lien on the property being mortgaged.

mortgage is a debt instrument, secured by the collateral of specified real estate property, that the borrower is obliged to pay back with a predetermined set of payments. Mortgages are used by individuals and businesses to make large real estate purchases without paying the entire purchase price up front.



نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني

اضغط هنا لتحميل الكتاب اذا لم يتم التحميل التلقائي


سيتم بدء التحميل بعد 20 ثانية/ثواني


لغة سي++  -  ++C


سي++ (تنطق: سي بلس بلس) (بالإنجليزية: ++C) هي لغة برمجة كائنية، متعددة أنماط البرمجة، مصرفة، سكونية الأنماط. وتضم العديد من ميزات لغات البرمجة عالية المستوى ومنخفضة المستوى. بدأ تطوير هذه اللغة كامتداد للغة سي تحت اسم (سي مع الصفوف) من قبل بيارن ستروستروب في مختبرات بل عام 1979 وتم إضافة العديد من الميزات الأخرى لاحقاً وتغير الاسم عام 1983 ليصبح سي++ من باب الدعابة عبر استخدام معامل الزيادة لجانب اسم لغة سي تأكيداً على أنها "التالي للغة سي".

تعتبر سي++ إحدى اللغات الأكثر شيوعاً وقد استخدمت على نطاق واسع في بناء أنظمة التشغيل والتعامل مع البنية الصلبة للحاسوب ابتداءً من الأنظمة البرمجية وبرامج المستخدم، مروراً بمشغلات الأجهزة والأنظمة المضمنة وانتهاءً بالمخدمات عالية الأداء وبرامج التسلية كالألعاب الفيديوية نظراً لقدرة تصريفها إلى كود لغة تجميع شديد الفعالية. أحد أكثر استخدامات سي++ إثارةً للإعجاب حسب رأي ستروستروب هو استخدام سي++ في كتابة قسم كبير من أنظمة القيادة الأوتوماتيكية للعربات التي تجولت على سطح المريخ (مارس روفر) .

يوجد العديد من المصرفات التجارية والمفتوحة المصدر لـسي++، من هذه المصرفات مشروع جنو، مصرفات إنتل، مصرفات مايكروسوفت، مصرفات استديو أوراكل سولاريس، مصرفات ديجيتال مارس، ومصرفات إيمباركاديرو تكنولوجيز. لقد أثرت لغة سي++ بالعديد من لغات البرمجة الشائعة مثل سي شارب  وجافا. في حين تستخدم لغات أخرى كلغة سي-الكائنية نحواً شديد الاختلاف ومقاربة مختلفة في إضافة الصفوف إلى سي.

بدأت سي++ كتحسين للغة سي، أولاً عبر إضافة الصفوف ومن ثم التوابع الظاهرية وتحميل المعاملات الحسابية والوراثة المتعددة والقوالب ومعالجة الاستئناءات بالإضافة إلى ميزات الأخرى. بعد سنوات من التطوير تم تصديق سي++ عام 1998 كمعيار آيزو ذو الاسم ISO/IEC 14882:1998. وفي عام 2003 تم تعديل المعيار وفقاً لوثيقة التصحيح التقنية ISO/IEC 14882:2003. يتضمن المعيار الحالي ISO/IEC 14882:2011 مجموعة من الميزات التي تم الاتفاق عليها ونشرها كمعيار جديد من المنظمة الدولية للمعايير في أيلول 2011 والذي عُرف سابقاً باسم سي++ 11.

 

لغة C++ من أقدم لغات البرمجة التي لا زالت تُستخدم في أيامنا هذه، وهي المُهيمنة على تطبيقات سطح الكتب بجانب لغات المتوفرة من شركة مايكروسوفت،  تتميز بأنّها لغة متدنية المستوى Low-level Language، تُستخدم على نحو كبير لتطوير أنظمة التّشغيل، وتعلمها سيساعدك على فهم مبادئ  وعمل البرامج بشكل أفضل وأكثر تعمقا وستعينك كذلك على فهم كيفية إدارة الذاكرة من قبل البرامج، بحيث تُمكنك من إدارة ذاكرة البرنامج الذي تُطوره بشكل كامل دون قيود، كما أنّ لغة C++ قد أثّرت على العديد من لغات البرمجة الحديثة المشهورة مثل Java ولغة PHP. اللغة تعتمد على مبدأ البرمجة الكائنية أو Object Oriented Programming ما يجعلها مرنة  وسهلة الاستخدام. تُمكنك لغة C++ من إنشاء تطبيقات سطح المكتب ذات أداء عالي وتجاوب سريع وتُعتبر مكتبة Qt من أشهر المكتبات المتاحة لهذا الغرض.

 

لغة السي ++ من أكثر اللغات اللتي ينصح بتعلمها


تعلمك لغة السي كيف يجب ان يكون شكل البرنامجي الحاسوبي وتعلمك كيفية التعامل مع الذاكرة والتعامل مع قطع الحاسوب وحدات ادخالة واخراجة وغيرها ،
يمكنك ان تقوم بانشا اي تطبيق تريدة بهذه اللغة اذا كنت محترف بشكل كبير .
كل ما يمكن ان تفكر فيه يمكنك ان تقوم به ولكنها ربما مهمة ليست سهلة لانك تتعامل مع لغة لا تحتوي علي مكتبات مساعدة كثيرة ولا واجهات لانشا فورمات جاهزه وايقونات وغيرة مما هو موجود
في لغات اخرى لها مطور ومحرر اكثر تقدم من لغة السي مثل الفيجول بيسك او السي شارب او الجافا او الدلفي .
إن أردت أن تقوم بالتطوير على نظام التشغيل يفضل أن تتعلمها لأنها من أسرع اللغات الموجودة و أكثرها دقة ، وهي أساسا مصممة لتطوير نظم التشغيل .
 

وها هي بعض من مميزات اللغة :

القوة و الفعالية: لغة ++C غنية بعمليات مختلفة، و إجراءات عديدة متوفرة في مكتباتها المرفقة مع المترجم، مما يمكّن المبرمج من كتابة البرامج الكبيرة بطريقة ميسرة وموجزة، و يكون البرنامج سريع ورائع في الأداء.
• التوفر: مترجم ++C متوفر على جميع أنواع الأجهزة الكبيرة منها و الصغيرة.
 الانتقالية: البرامج أو التطبيقات المكتوبة بلغة ++C على جهاز ما يمكن نقلها إلى جهاز أو نظام أخر بعد عمل تغيرات بسيطة جداً أو دون الحاجة إلى عمل أي تغيير.
المرونة: لغة ++C لغة مرنة جداً فمثلاً يمكنك كتابة تعبير رياضي باستخدام متغيرات مختلفة من حيث النوع، كأن تكتب تعبيراً يجمع متغير من نوع الأعداد الصحيحة [دون كسور] مع متغير من نوع الأعداد الحقيقية [مع كسور]. حيث أنه في بعض لغات البرمجة الأخرى لا يتم الجمع إلا في حالة كان طرفي عملية الجمع من نفس نوع الأعداد 
التحكم: هذا ما يميز لغة ++C عن اللغات الأخرى عالية المستوى، فلغة ++C تمكن المبرمج من تناول و معالجة البتَّات و البايتات و عناوين المتغيرات، أي أن لغة ++C توفر للمبرمج تحكم و مرونة لغة التجميع و بساطة اللغات عالية المستوى.
وفي بداية الثمانينيات (1980م) وصل حجم البرامج إلى درجة لا يمكن للمبرمجين التغلب عليها باستخدام اللغات التسلسلية!!! و حتى تعرف ما هي اللغات التسلسلية فهي لغات تنفذ البرنامج سطر سطر ولا ترجع إلى السطر بعد تنفيذه بمعني اننا اذا اردنا نجري عملية رياضية كتبناها مسبقا لابد من أن نكتبها مرة اخري، وهذا التكرار يزيد من مساحة البرنامج. ولحل هذه المشكلة ظهرت اللغات التي تدعم برمجة الكائنات Object Oriented Programming. وهي طريقة تمكن المبرمجين من التغلب على حجم البرامج باستخدام الفئات و الكائنات بطريقة أبسط مثل أن يكون لديك كائنات تستخدم نسخ منها وقت الحاجة و يبقى الأصل كما هو، و فعلياً يتم إنشاء دالة لتنفيذ عملية معينة ثم استدعاء الدالة بإسمها فقط عند الحوجة اليها.

كتب اخرى في كتب سي بلس بلس

تراكيب البيانات والخوازميات PDF

قراءة و تحميل كتاب تراكيب البيانات والخوازميات PDF مجانا

إستعمال Timer في C++ PDF

قراءة و تحميل كتاب إستعمال Timer في C++ PDF مجانا

كيف تبرمج مترجما فهم برمجة الكومبايلر(Compiler) خطوة بخطوة PDF

قراءة و تحميل كتاب كيف تبرمج مترجما فهم برمجة الكومبايلر(Compiler) خطوة بخطوة PDF مجانا

لعبة XO PDF

قراءة و تحميل كتاب لعبة XO PDF مجانا

تعلم opengl PDF

قراءة و تحميل كتاب تعلم opengl PDF مجانا

c++ Elixir باللغة العربية PDF

قراءة و تحميل كتاب c++ Elixir باللغة العربية PDF مجانا

توليد الأعداد العشوائية (نظرة تحليلية مفصلة) PDF

قراءة و تحميل كتاب توليد الأعداد العشوائية (نظرة تحليلية مفصلة) PDF مجانا

مسائل محلوله في لغة ++C PDF

قراءة و تحميل كتاب مسائل محلوله في لغة ++C PDF مجانا

المزيد من كتب لغات البرمجة في مكتبة كتب لغات البرمجة , المزيد من كتب الإلكترونيات والطاقة في مكتبة كتب الإلكترونيات والطاقة , المزيد من الكتب التقنية والحاسوبية العامة في مكتبة الكتب التقنية والحاسوبية العامة , المزيد من كتب الكمبيوتر والانترنت في مكتبة كتب الكمبيوتر والانترنت , المزيد من كتب بي اتش بي في مكتبة كتب بي اتش بي , المزيد من كتب شبكات الحاسوب في مكتبة كتب شبكات الحاسوب , المزيد من كتب فجوال بيسك دوت نت في مكتبة كتب فجوال بيسك دوت نت , المزيد من كتب فجوال بيسك 6 في مكتبة كتب فجوال بيسك 6 , المزيد من كتب سي بلس بلس في مكتبة كتب سي بلس بلس
عرض كل كتب تقنية المعلومات ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية المعلومات , اقرأ المزيد في مكتبة المناهج التعليمية والكتب الدراسية , اقرأ المزيد في مكتبة القصص والروايات والمجلّات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة والتكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب والموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأطفال قصص ومجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب العلمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية وقانونية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأسرة والتربية الطبخ والديكور , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم واللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي
جميع مكتبات الكتب ..