❞ كتاب ميكانيكا انتاج علم المواد الهندسية ❝  ⏤ مجموعة من المؤلفين

❞ كتاب ميكانيكا انتاج علم المواد الهندسية ❝ ⏤ مجموعة من المؤلفين

في الأعمال والهندسة، يغطي تطوير المنتج الجديد العملية الكاملة لطرح منتج جديد في السوق. يُعتبر تطوير المنتج جانبًا محوريًا في عملية تطوير المنتج الجديد، بالإضافة إلى اعتبارات عديدة في عالم الأعمال. يُوصف تطوير المنتج الجديد على نطاق واسع بأنه تحويل فرصة سوقية إلى منتج متوفر للبيع. يمكن أن يكون المنتج ماديًا (شيء محسوس يمكن لمسه) أو معنويًا (مثل خدمة، أو تجربة، أو معتقد)، على الرغم من أنه يتم تمييز الخدمات وعمليات أخرى عن «المنتجات». يتطلب تطوير المنتج الجديد فهم حاجات العملاء ورغباتهم، والبيئة التنافسية، وطبيعة السوق. تُعتبر التكلفة، والوقت، والجودة المتغيرات الرئيسية التي تحرك حاجات العميل. لاستهداف هذه المتغيرات الثلاثة، تطور الشركات الابتكارية باستمرار ممارسات واستراتيجيات لتلبية متطلبات العميل بصورة أفضل ولزيادة حصتها السوقية عن طريق التطوير المستمر للمنتجات الجديدة. توجد العديد من الأمور المحيرة والتحديات التي على الشركات التصدي لها خلال العملية. يُعتبر استخدام أفضل الممارسات وإقصاء الحواجز التي تمنع التواصل المخاوف الرئيسية لإدارة تطوير المنتج الجديد.
مجموعة من المؤلفين - "مجموعة من المؤلفين"، هو ركن للكتب التي شارك في تأليفها أكتر من كاتب ومؤلف، وهو قسم مميز مليء بالكتب التي تعددت الجهود في إخراجها على أكمل الوجوه.


من الهندسة الميكانيكية - مكتبة كتب الهندسة والتكنولوجيا.


اقتباسات من كتاب ميكانيكا انتاج علم المواد الهندسية

نبذة عن الكتاب:
ميكانيكا انتاج علم المواد الهندسية

2010م - 1445هـ
في الأعمال والهندسة، يغطي تطوير المنتج الجديد العملية الكاملة لطرح منتج جديد في السوق. يُعتبر تطوير المنتج جانبًا محوريًا في عملية تطوير المنتج الجديد، بالإضافة إلى اعتبارات عديدة في عالم الأعمال. يُوصف تطوير المنتج الجديد على نطاق واسع بأنه تحويل فرصة سوقية إلى منتج متوفر للبيع. يمكن أن يكون المنتج ماديًا (شيء محسوس يمكن لمسه) أو معنويًا (مثل خدمة، أو تجربة، أو معتقد)، على الرغم من أنه يتم تمييز الخدمات وعمليات أخرى عن «المنتجات». يتطلب تطوير المنتج الجديد فهم حاجات العملاء ورغباتهم، والبيئة التنافسية، وطبيعة السوق. تُعتبر التكلفة، والوقت، والجودة المتغيرات الرئيسية التي تحرك حاجات العميل. لاستهداف هذه المتغيرات الثلاثة، تطور الشركات الابتكارية باستمرار ممارسات واستراتيجيات لتلبية متطلبات العميل بصورة أفضل ولزيادة حصتها السوقية عن طريق التطوير المستمر للمنتجات الجديدة. توجد العديد من الأمور المحيرة والتحديات التي على الشركات التصدي لها خلال العملية. يُعتبر استخدام أفضل الممارسات وإقصاء الحواجز التي تمنع التواصل المخاوف الرئيسية لإدارة تطوير المنتج الجديد. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 

بنية العملية
تتألف عملية تطوير المنتج عادة من أنشطة عديدة تقوم بها الشركة في العملية المعقدة لطرح المنتجات الجديدة في السوق. يُستخدم منهج إدارة العمليات لتقديم البنية. عادة ما يتداخل تطوير المنتج بنسبة كبيرة مع عملية التصميم الهندسية، خصوصًا إذا ما كان تطوير المنتج الجديد يتضمن تطبيقًا للرياضيات و/أو العلوم. سيمر كل منتج جديد بسلسلة من المراحل/الخطوات، بما في ذلك التصور من بين جوانب أخرى للتصميم، بالإضافة إلى التصنيع والطرح في السوق. فيما يتعلق بالمنتجات المعقدة هندسيًا بنسبة كبيرة (مثل الطائرات، والسيارات، والآلات)، من الممكن أن تكون عملية تطوير المنتج الجديد معقدة أيضًا فيما يخص إدارة الموظفين، والمعالم، والمخرجات الفعلية. عادة ما تستخدم مشاريع كهذه منهج فريق الإنتاج المتكامل. تكون عملية إدارة المنتجات الهندسية المعقدة واسعة النطاق أبطأ بكثير (أكثر من عشر سنوات غالبًا) من العملية التي تتناول أنواعًا عديدة من السلع الاستهلاكية.


تُصاغ عملية تطوير المنتج وتُحلَّل بطرق مختلفة عديدة، عادة ما يتضمن الكثير منها المراحل التالية:

البداية غير المحددة: هي مجموعة الأنشطة المطبقة قبل انتهاء مرحلة هندسة المتطلبات الأكثر رسمية والمحددة بشكل جيد. تحدد المتطلبات ما يجب على المنتج فعله أو تقديمه، بدرجات مختلفة من الخصوصية، بهدف تلبية حاجة السوق أو الأعمال.
تصميم المنتج: هو تطوير مستويي التصميم الأعلى والمفصّل للمنتج: ما يحول السؤال عن ماهية المتطلبات إلى سؤال عن كيفية تلبية هذا المنتج بعينه لتلك المتطلبات. عادة ما يتداخل ذلك بأكبر قدر مع عملية هندسة التصميم، لكن من الممكن أن يتضمن أيضًا التصميم الصناعي وحتى جوانب جمالية متعلقة به. من الناحية التسويقية والتخطيطية، تنتهي هذه المرحلة عند مرحلة تحليل ما قبل التتجير.
تنفيذ المنتج: يشير عادة إلى المراحل المتأخرة من التصميم الهندسي المفصل (على سبيل المثال، تخليص الأجهزة الميكانيكية والكهربائية، والسوفتوير، والسلع أو أشكال أخرى من المنتجات)، بالإضافة إلى عملية الاختبار التي قد تستخدم للتأكد من أن النموذج الأولي يلتزم بجميع مخصصات التصميم الموضوعة.
النهاية غير المحددة: أو مرحة التتجير، وتمثل خطوات العمل عند الإنتاج والطرح في السوق.
مراحل الإنتاج
التصميم
التخطيط والإدارة
التصنيع
التجميع
ضبط الجودة
مجالات هندسة الإنتاج
التشكيل
التشغيل
اللحام
القياسات
الجودة
التكاليف الهندسية
نظم وإدارة الإنتاج



سنة النشر : 2010م / 1431هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 4.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة ميكانيكا انتاج علم المواد الهندسية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل ميكانيكا انتاج علم المواد الهندسية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
مجموعة من المؤلفين - Amr Hashem Rabie

كتب مجموعة من المؤلفين "مجموعة من المؤلفين"، هو ركن للكتب التي شارك في تأليفها أكتر من كاتب ومؤلف، وهو قسم مميز مليء بالكتب التي تعددت الجهود في إخراجها على أكمل الوجوه. . المزيد..

كتب مجموعة من المؤلفين
الناشر:
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
كتب المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهنيالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي مؤسسة سعودية تقدم برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي. وهي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وقد صدر قرار مجلس الوزراء رقم (268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها وتحديد مهامها وأهدافها. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ اساسيات الكهرباء و الالكترونيات ❝ ❞ أساسيات الكيمياء العضوية ❝ ❞ إليكترونيات صناعية وتحكم جزء 1 ❝ ❞ اساسيات التصوير الفوتوغرافي ❝ ❞ دوائر الكترونية ❝ ❞ تقنية مدنية تقنية عمارة 1 ❝ ❞ الكيمياء العامة ❝ ❞ أساسيات تقنية التبريد والتكييف ❝ ❞ محاسبة مالية _ 141 حسب ❝ ❞ الكترونيات صناعية وتحكم (هندسة كهربائية 2 ) ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ المملكة العربية السعودية المؤسسة العامة للتعليم الفنى والتدريب المهنى ❝ ❞ الإدارة العامة لتصميم وتطوير المناهج ❝ ❞ المملكة العربية السعودية - المؤسسة العامة للتعليم الفنى والتدريب المهنى ❝ ❞ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتريب المهني ❝ ❞ عبد الوهاب كعود ❝ ❞ طارق جمال ❝ ❞ المؤسسةالعامة للتدريب التقني و المهني ❝ ❞ المؤسسة العامة للتعليم الفنى والتدريب المهنى بالسعودية ❝ ❞ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ـ الحقيبة التدريبية ❝ ❞ المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني ـ السعودية ❝ ❞ التدريب التقني والمهني ـ السعودية ❝ ❞ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ـ السعودية ❝ ❞ داخل الكتاب ❝ ❞ إلكترونيات صناعية وتحكم ـ الكليات التقنية ـ السعودية ❝ ❞ كاتب غير معروف ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ م.سامر أبودواس ❝ ❞ الحقيبة التدريبية في تخصص تقنية الأجهزة الطبية ـ السعودية ❝ ❞ محمد محمد الهندي ❝ ❞ التدريب التقني والمهني ـ السعودية ـ الحقيبة التدريبية ❝ ❞ التعليم الفني السعودية ❝ ❞ م. محمد محمد الهندي ❝ ❞ م. مريم علوي إمذروي ❝ ❞ التدريب التقني والمهني ـ السعودية ـ المعاهد الصناعية الثانوية ❝ ❞ م. سعيد أحمد الراشد ❝ ❞ التعليم الفني والتدريب المهني السعودية ❝ ❞ م/ عباس عبد الوهاب ❝ ❞ م. محمد أحمد الهندي ❝ ❞ الادارة العامة لتصميم و تطوير المناهج - السعودية ❝ ❱.المزيد.. كتب المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني