تحميل كتاب أسئلة و أجوبة عن الهاكرزكتب تقنية المعلومات

تحميل كتاب أسئلة و أجوبة عن الهاكرز

لينك مباشر لتحميل أسئلة و أجوبة عن الهاكرز كتاب صغير بمثابة مقدمة أو مدخل لأساسيات عالم الأمن المعلوماتي و اختبار الإختراق. الفقرات: + في البداية من هو الهاكر؟ + لماذا تريد أن تصبح هاكر؟ + من أين و كيف أبدأ؟ + لماذا يجب أن أحترف نظام لينوكس؟ + هل يجب أن أستغني عن ويندوز؟ + لماذا تعلم البرمجة أمر ضروري؟ + أي لغة برمجة يجب أن أختار؟ + كيف أطوّر نفسي ومن أين أحصل على المساعدة؟ + هل يوجد مواقع محدّدة أنصح بها؟ تأليف: عبد المهيمن الآغا
-
من كتب أمن وحماية المعلومات - مكتبة كتب تقنية المعلومات.

Insurance

Insurance is a means of protection from financial loss. It is a form of risk management, primarily used to hedge against the risk of a contingent or uncertain loss. An entity which provides insurance is known as an insurer, insurance company, insurance carrier or underwriter

.

Compare gas and electricity tariffs and feel the power!

If you've felt a pang of nervousness before opening the latest correspondence from your gas and electricity supplier, you're living in fear of a monster energy bill.

It doesn't have to be this way.

According to Ofgem in June 2018, the average standard variable tariff (SVT) costs £1,172 per year, while the cheapest available tariff was around £797. It goes without saying that SVT’s are generally more expensive than other tariff types and around 57% of people with the 10 largest suppliers are on them! 

There's no bonus for loyalty when it comes to energy- it really does pay to shop around and switch to the cheapest deal.

It's not just homeowners who can get in on the energy switching action either, tenants could switch and save on their gas and electricity too.

A mortgage loan or simply, mortgage, is used either by purchasers of real property to raise funds to buy real estate, or alternatively by existing property owners to raise funds for any purpose, while putting a lien on the property being mortgaged.

mortgage is a debt instrument, secured by the collateral of specified real estate property, that the borrower is obliged to pay back with a predetermined set of payments. Mortgages are used by individuals and businesses to make large real estate purchases without paying the entire purchase price up front.



نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني

اضغط هنا لتحميل الكتاب اذا لم يتم التحميل التلقائي


سيتم بدء التحميل بعد 20 ثانية/ثواني


أمن المعلومات (بالإنجليزية: Information Security)

علم مختص بتأمين المعلومات المتداولة عبر شبكة الانترنت من المخاطر التي تهددها. فمع تطور التكنولوجيا ووسائل تخزين المعلومات وتبادلها بطرق مختلفة أو ما يسمى نقل البيانات عبر الشبكة من موقع لاخر أصبح أمر أمن تلك البيانات والمعلومات يشكل هاجسًا وموضوعًا حيويًا مهمًا للغاية. يمكن تعريف أمن المعلومات بأنه العلم الذي يعمل على توفير الحماية للمعلومات من المخاطر التي تهددها أو الحاجز الذي يمنع الاعتداء عليها وذلك من خلال توفير الأدوات والوسائل اللازم توفيرها لحماية المعلومات من المخاطر الداخلية أو الخارجية. المعايير والإجراءات المتخذة لمنع وصول المعلومات إلى أيدي أشخاص غير مخوّلين عبر الاتصالات ولضمان أصالة وصحة هذه الاتصالات.

إن حماية المعلومات هو أمر قديم ولكن بدأ استخدامه بشكل فعلي منذ بدايات التطور التكنولوجيا ويرتكز أمن المعلومات إلى:-
 أنظمة حماية نظم التشغيل
 أنظمة حماية البرامج والتطبيقات.
 أنظمة حماية قواعد البيانات.
 أنظمة حماية الولوج أو الدخول إلى الأنظمة.

المبادئ الأساسية

من أهم المفاهيم, ومنذ أكثر من عشرين عاما، وأمن المعلومات قد حددت بالسرية سرية (مبدأ) والتكامل سلامة البيانات والتوافر تواجدية(المعروفة باسم الثالوث (سي آي ايه)(CIA),(أعضاء InfoSec التقليديون الثالوث -السرية والتكامل والتوافر - ويشار إليها بالتبادل في الأدبيات على أنها, سمات أمان، خصائص وأهداف أمنية, جوانب أساسية، معايير معلومات، خصائص معلومات هامة, واللبنات الأساسية.) والمبادئ الأساسية لأمن المعلومات. العديد من المتخصصين في مجال أمن المعلومات يؤمنون إيمانا راسخا بأن المساءلة ينبغي أن تضاف كمبدأ أساسي لأمن المعلومات.

وبالأستناد إلى نتائج المشروع المشترك لمعهد المحاسبين القانونيين الأمريكي (AICPA) & معهد المحاسبين الكندي (CICA)، تم تحديد المبادئ الأساسية لأمن المعلومات (Webtrust) و وأمن نظم المعلومات (Systrust)، بالأتي: حماية نظام، وجاهزية نظام المعلومات على شبكة الويب، وتكامل معالجات نظام المعلومات، وضمان الخصوصية على شبكة الويب، وسرية نظام المعلومات.

في عام 2002، اقترح دون باركر نموذجا بديلا للثالوث التقليدي (CIA). يتكون نموذج باركر من ستة عناصر من أمن المعلومات. العناصر هي السرية، الحيازة، السلامة، الأصالة، التوفر والأداة. إن سداسي باركر هو موضع نقاش بين المتخصصين في مجال الأمن.

أبسط أنواع الحماية هي استخدام نظام التعريف بشخص المستخدم, وثوقية الاستخدام, ومشروعيته. هذه الوسائل تهدف إلى ضمان استخدام النظام أو الشبكة من قبل الشخص المخول بالاستخدام. وتضم هذه الطائفة: كلمات السر بأنواعها.
 البطاقات الذكية المستخدمة للتعريف.
  وسائل التعريف البيولوجية والتي تعتمد على سمات الشخص المستخدم المتصلة ببنائه البيولوجي.
   المفاتيح المشفرة ويمكن ان تشمل ما يعرف بالاقفال الإلكترونية التي تحدد مناطق النفاذ.

إن كل التقنيات التي وصل إليها العالم لا يمكن ان تعيش من دون أمن المعلومات. فعلى سبيل المثال, نظام البنوك لو لم يكن هناك أمن المعلومات لاستطاع أي شخص ان يدخل على النظام ويغير حسابه ويصبح مليونير من لا شيء.
السرية

السرية هو المصطلح المستخدم لمنع الكشف عن معلومات لأشخاص غير مصرح لهم بالأطلاع عليها أو الكشف عنها. على سبيل المثال، استعمال بطاقة الائتمان في المعاملات التجارية على شبكة يتطلب إدخال رقم بطاقة الائتمان على أن تنتقل من المشتري إلى التاجر ومن التاجر لإنجاز وتجهيز المعاملات على الشبكة. يحاول النظام فرض السرية عن طريق تشفير رقم البطاقة أثناء الإرسال، وذلك بالحد من الوصول إلى أماكن تخزين أو ظهور تسلسل رقم البطاقة (في قواعد البيانات، وسجل الملفات، النسخ الاحتياطي، والإيصالات المطبوعة)، وذلك بتقييد الوصول إلى الأماكن التي يتم تخزين الرقم والبيانات بها. اماإذا كان الطرف غير المصرح له قد حصل على رقم البطاقة بأي شكل من الأشكال فإن ذلك يعد انتهاكا لمبدأ السرية في حفظ وتخزين البيانات.

خرق السرية يتخذ أشكالا عديدة. تجسس شخص ما على شاشة الحاسوب لسرقة كلمات سر الدخول ،أو رؤية بيانات سرية بدون علم مالكها, يمكن أن يكون خرقا للسرية. إذا كان الحاسوب المحمول يحتوي على معلومات حساسة عن موظفي الشركة, فإن سرقته أو بيعه يمكن أن يسفر عن انتهاك لمبدأ السرية. إعطاء معلومات سرية عبر اتصال هاتفي هو انتهاك لمبدأ السرية إذا كان طالب الاتصال غير مخول بأن يحصل على المعلومات.

السرية أمر ضروري (لكنها غير كافية) للحفاظ على خصوصية الناس الذين تحتوي الأنظمة معلوماتهم الشخصية.
التكامل (السلامة)

في مجال أمن المعلومات، التكامل (السلامة) يعني الحفاظ على البيانات من التغيير أوالتعديل من الأشخاص غير المخولين بالوصول اليها. عندما يقوم شخص, بقصد أو بغير قصد, بحذف أو انتهاك سلامة ملفات البيانات الهامة أو الإضرار بها, وهو غير مخول بذلك, يعد هذا انتهاكا لسلامة البيانات. وعندما يصيب فيروس حاسوبا, ويقوم بتعديل بياناته أو يتلفها يعد هذا انتهاكا لسلامة البيانات، وكذلك عندما يكون الموظف (غير المخول) قادرا على تعديل راتبه في قاعدة البيانات والمرتبات، وعندما يقوم مستخدم (غير مصرح له) بتخريب موقع على شبكة الإنترنت ، كل ذلك يعد انتهاكا لسلامة البيانات. و تعني سلامة البيانات كذلك، أن تكون التغيرات في البيانات مطردة، فعندما يقوم عميل البنك بسحب أو إيداع، ينبغي أن ينعكس ذلك على رصيده في البنك.
إن الإخلال بسلامة البيانات ليس بالضرورة نتيجة عمل تخريبي، فمثلاً, الانقطاع في النظام قد ينشئ عنه تغيرات غير مقصودةأو لا تحفظ تغيرات قد تمت فعلاً..
توفر البيانات

يهدف أي نظام للمعلومات لخدمة غرضه، أن تكون المعلومات متوفرة عند الحاجة إليها. وهذا يعني أن تعمل عناصر النظام الآتية بشكل صحيح و مستمر:

1- الأنظمة الحاسوبية المستخدمة لتخزين ومعالجة المعلومات.
2-الضوابط الأمنية المستخدمة لحماية النظام.
 3-قنوات الاتصال المستخدمة للوصول.
 4-نظم عالية السرية تهدف إلى استمرارية الحماية في جميع الأوقات.
  5-منع انقطاع الخدمة بسبب انقطاع التيار الكهربائي، أو تعطل الأجهزة، اونظام الترقيات والتحديث.
  6- ضمان منع هجمات الحرمان من الخدمة.
 

كتب اخرى في كتب أمن وحماية المعلومات

Hill Cipher PDF

قراءة و تحميل كتاب Hill Cipher PDF مجانا

أمن نظم المعلومات والرقابة(التحكم) PDF

قراءة و تحميل كتاب أمن نظم المعلومات والرقابة(التحكم) PDF مجانا

تقنيات الاختراق المادي PDF

قراءة و تحميل كتاب تقنيات الاختراق المادي PDF مجانا

المخاطر التي تواجه كل من نظامي تشغيل أجهزة الموبايل Android and IOS PDF

قراءة و تحميل كتاب المخاطر التي تواجه كل من نظامي تشغيل أجهزة الموبايل Android and IOS PDF مجانا

طرق حماية حسابك على الفيسبوك PDF

قراءة و تحميل كتاب طرق حماية حسابك على الفيسبوك PDF مجانا

حقائق الهاكر one edition Handbook PDF

قراءة و تحميل كتاب حقائق الهاكر one edition Handbook PDF مجانا

أمن نظم المعلومات والرقابة(التحكم) PDF

قراءة و تحميل كتاب أمن نظم المعلومات والرقابة(التحكم) PDF مجانا

أمن نظم المعلومات (نسخة معدلة) PDF

قراءة و تحميل كتاب أمن نظم المعلومات (نسخة معدلة) PDF مجانا

المزيد من كتب لغات البرمجة في مكتبة كتب لغات البرمجة , المزيد من كتب الإلكترونيات والطاقة في مكتبة كتب الإلكترونيات والطاقة , المزيد من الكتب التقنية والحاسوبية العامة في مكتبة الكتب التقنية والحاسوبية العامة , المزيد من كتب الكمبيوتر والانترنت في مكتبة كتب الكمبيوتر والانترنت , المزيد من كتب بي اتش بي في مكتبة كتب بي اتش بي , المزيد من كتب شبكات الحاسوب في مكتبة كتب شبكات الحاسوب , المزيد من كتب فجوال بيسك دوت نت في مكتبة كتب فجوال بيسك دوت نت , المزيد من كتب فجوال بيسك 6 في مكتبة كتب فجوال بيسك 6 , المزيد من كتب سي بلس بلس في مكتبة كتب سي بلس بلس
عرض كل كتب تقنية المعلومات ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية المعلومات , اقرأ المزيد في مكتبة المناهج التعليمية والكتب الدراسية , اقرأ المزيد في مكتبة القصص والروايات والمجلّات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة والتكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب والموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأطفال قصص ومجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب العلمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية وقانونية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأسرة والتربية الطبخ والديكور , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم واللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي
جميع مكتبات الكتب ..