تحميل كتاب الحاسب الالى للصف الأول الثانوى 2014كتب تقنية المعلومات

تحميل كتاب الحاسب الالى للصف الأول الثانوى 2014

لينك مباشر لتحميل الحاسب الالى للصف الأول الثانوى 2014 الكتاب المقرر على طلبة الصف الأول الثانوى بجمهورية مصر العربية للعام الدراسى 2013 / 2014م تأليف: وزارة التربية والتعليم - مصر الفهرس : الموضوع الفصل الدراسي الأول : مشروع ،،الأطلس العربي الإلكتروني ،، الدرس الأول : مدخل للمشروع الدرس الثاني : نظام التشغيل الدرس الثالث : تجميع بيانات المشروع الرابع : التعامل مع الصور من خلال برامج تحرير ومعالجة الصور الخامس : تصميم الصور الثابتة والمتحركة السادس : إنشاء ومعالجة ملفات الصوت السابع : إنشاء ومعالجة ملفات فيديو الدرس الثامن : إعداد واجهة المشروع وضبط الخصائص التاسع :قراءة بيانات ورقة اكسل باستخدام الفيجوال بيزيك دوت نت العاشر : كتابة كود المشروع
مجموعة من المؤلفين - "مجموعة من المؤلفين"، هو ركن للكتب التي شارك في تأليفها أكتر من كاتب ومؤلف، وهو قسم مميز مليء بالكتب التي تعددت الجهود في إخراجها على أكمل الوجوه.
من كتب لغات البرمجة - مكتبة كتب تقنية المعلومات.

Insurance

Insurance is a means of protection from financial loss. It is a form of risk management, primarily used to hedge against the risk of a contingent or uncertain loss. An entity which provides insurance is known as an insurer, insurance company, insurance carrier or underwriter

.

Compare gas and electricity tariffs and feel the power!

If you've felt a pang of nervousness before opening the latest correspondence from your gas and electricity supplier, you're living in fear of a monster energy bill.

It doesn't have to be this way.

According to Ofgem in June 2018, the average standard variable tariff (SVT) costs £1,172 per year, while the cheapest available tariff was around £797. It goes without saying that SVT’s are generally more expensive than other tariff types and around 57% of people with the 10 largest suppliers are on them! 

There's no bonus for loyalty when it comes to energy- it really does pay to shop around and switch to the cheapest deal.

It's not just homeowners who can get in on the energy switching action either, tenants could switch and save on their gas and electricity too.

A mortgage loan or simply, mortgage, is used either by purchasers of real property to raise funds to buy real estate, or alternatively by existing property owners to raise funds for any purpose, while putting a lien on the property being mortgaged.

mortgage is a debt instrument, secured by the collateral of specified real estate property, that the borrower is obliged to pay back with a predetermined set of payments. Mortgages are used by individuals and businesses to make large real estate purchases without paying the entire purchase price up front.



نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني

اضغط هنا لتحميل الكتاب اذا لم يتم التحميل التلقائي


سيتم بدء التحميل بعد 20 ثانية/ثواني


لغاتُ البرمجة

لغات البرمجة : (بالإنجليزية: Programming language) هي مجموعةُ أوامر مكتوبة على شكل رموزٍ تستندُ إلى قواعدَ معيّنةٍ يفهمُها جهازُ الحاسوب ويقومُ بتنفيذها، وتَمُرُّ لُغاتُ البرمجةِ بمجموعةٍ من الخطواتِ والمراحلِ قبل أن يتمَّ تنفيذُها، وتُقسم لغاتُ البرمجةِ إلى عدّة أنواعٍ ووظائف، وتختلفُ كلُّ لغةٍ عن الأخرى في صعوبتها، حيث تمَّ تصنيف صُعوبة كلّ لغةٍ ومُستواها بناءً على قُربها من اللّغات الإنسانية، وفي بعض الأحيان يتمُّ تصنيفُها حسبَ الهدفِ الذي صُمِّمت لأجلهِ. كما أنَّ بعض لغاتِ البرمجةِ تُعتبرُ لغاتٌ عامّة باستطاعتها العملَ على أيِّ جهازٍ بشكلٍ مُستقلِّ وافتراضيٍّ.
من الممكن تعريف البرمجة بأنها عملية كتابة تعليمات وأوامر لجهاز الحاسوب أو أي جهاز آخر، لتوجيهه وإعلامه بكيفية التعامل مع البيانات أو كيفية تنفيذ سلسلة من الأعمال المطلوبة.
تتبع عملية البرمجة قواعد خاصة باللغة التي اختارها المبرمج.
كل لغة لها خصائصها التي تميزها عن الأخرى وتجعلها مناسبة بدرجات متفاوتة لكل نوع من أنواع البرامج والمهمة المطلوبة من هذا البرنامج.
كما أن للغات البرمجة أيضاً خصائص مشتركة وحدود مشتركة بحكم أن كل هذه اللغات صممت للتعامل مع الحاسوب.
وتتطور لغات البرمجة (البرمجيات Software) بتطور الحاسوب (الهاردوير Hardware). فعندما ابتكر الحاسوب الإلكتروني في الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي (بعد أجهزة الحساب الكهربائية في العشرينات)- وكان الكمبيوتر يعمل بأعداد كبيرة من الصمامات الإلكترونية - كانت لغة البرمجة معقدة هي الأخرى، وكانت عبارة عن سلسلة من الأعداد وتكتب على شكل اكواد برمجية طويلة هذه الاعداد هي الرقمين الصفر 0 والواحد 1 ، وكان ذلك صعبا على المبرمجين. ولكن بابتكار الترانزيستور صغر حجم الحاسوب كثيرا وزادت إمكانياته، واستطاع المختصون والمبرمجون في نفس الوقت أن يبتكروا لغات برمجة أسهل للاستخدام، وأصبحت لغات البرمجة مفهومة إلى حد بعيد للمختصين. ولا يزال التطوير والتسهيل قائماً.
 
 
 
أمثلة على لغات برمجة :
يوجد من لغات برمجة ما لا يمكن عدّه أو حصره، ولكلّ من هذه اللغات ميّزاتها واستخداماتها، ومن بعض لغات البرمجة الشائعة ما يأتي:
 
 
- لغة سي (بالإنجليزيّة: C) : هي لغة برمجة عالية المستوى ذات استخدام عامّ،
تمَّ إنشاؤها في السبعينات من القرن الماضي في مختبرات بيل (بالإنجليزيّة: Bell Labs) على يد دينيس ريتشي (بالإنجليزيّة: Dennis Richie)،
وهي تُعد لغة مثاليّة لكتابة البرامج الثابتة (بالإنجليزيّة: Firmware) والمتنقّلة (بالإنجليزيّة: Portable).
 
 
- لغة بايثون (بالإنجليزيّة: Python) : هي لغة برمجة مُفسَّرة كائنيّة التوجُّه (بالإنجليزيّة: Object-oriented)،
تتميَّز بسهولة تعلُّمها وقلّة تعقيدها، بالإضافة لإمكانيّة تشغيل برامجها على عدّة نُظُم تشغيل.
 
 
- لغة الجافا (بالإنجليزيّة: Java) : هي لغة برمجة عالية المستوى ذات استخدام عامّ،
بالإضافة إلى كونها كائنيّة التوجُّه، تمَّ إنشاؤها من قِبَل شركة صَن مايكروسيستمز (بالإنجليزيّة: Sun Microsystems)
في عام 1991م، وحاليّاً تخضع لشركة أوراكل (بالإنجليزيّة: Oracle)، بعد أن قامت الأخيرة بشراء شركة صَن في عام 2009م.
بحسب إحصائيّة من شركة أوراكل، فإنَّه في الوقت الحالي، يوجد أكثر من 9 ملايين مبرمج يستخدم لغة جافا.
 
 
- لغة السي بلس بلس (بالإنجليزيّة: ++C) : هي لغة برمجة عالية المستوى ذات استخدام عامّ،
تتميَّز بكونها شبيهة إلى حدّ كبير بلغة سي، إلّا أنّها أيضاً تدعم البرمجة كائنيّة التوجُّه،
والتي يمكن للمبرمج الاستفادة منها أو البرمجة بلغة سي الاعتياديّة دون الحاجة للتقيُّد بالبرمجة كائنيّة التوجُّه.
 
 
 
 
• هل يمكنك تعلم لغات البرمجة ؟
  أتعرف؟ ...
 
أعتقد أنه عند قراءتك للعنوان .... للوهلة الأولى سيتبدى في ذهنك السؤال التالي:
هل فعلا هناك طريقة جيدة ومثالية لتعلم لغة برمجة وأيضا احترافها؟؟
 
بكل ثقة نعم . ولم لا !! فالأمر ليس مستحيلا ولكن الأمر يحتاج بعض الاجتهاد والصبر لتنل ما تريد...
 كل أمر نراه ولا نعرفه نجده صعبا . وأحيانا نقنع أنفسنا باستحالة تعلمه في يوم من الأيام.
ولكن في حال تعلمناه...يصبح سهلا جدا بالنسبة لنا حتى أننا نستهين به أحيانا ولا نتذكر كيف أننا كنا نعتبره صعبا أو مستحيلا في يوم من الأيام.
الآن أخبرني :
إن كان لديك الرغبة في تعلم أمر معين في الحياة...مثل تعلم اللغة الإنجليزية أو قيادة السيارة أو تصليح الأجهزة الكهربائية وغيرها...ماذا تفعل ؟؟
الجواب بسيط وأنت تعرفه جيدا .... ستخبرني بأنك ستقرأ كتبا عن الأمر الذي تريد تعلمه وبعدها ستحاول تطبيق ما قرأته لإتقانه يعني إن أردت تعلم اللغة الإنجليزية
ستقوم بتعلم قواعد اللغة ومعانيها لكي تستطيع تكوين الجمل وبعد ذلك التحدث بها وبالاستمرار في ذلك ستحترف اللغة وستتكلم بها بطلاقة
إذا...أنت تعرف الطريقة التي بها يمكنك تعلم لغة برمجة واحترافها....فتعلم لغة برمجة ستكون بنفس الطريقة التي تتعلم بها أي أمر آخر في حياتك.
وأروع أمر هو بدون أدنى شك رؤيتك لنجاحك بعد تعبك وجهدك الذي استمر وقتا طويلا...ستغمرك السعادة والفرح عند انتهاءك من برنامج قد أخذ منك وقتا وجهدا كبيرا .
 
 

 

 

كتب اخرى في كتب لغات البرمجة

البداية والنهاية لإحتراف Crystal Report10 PDF

قراءة و تحميل كتاب البداية والنهاية لإحتراف Crystal Report10 PDF مجانا

winax PDF

قراءة و تحميل كتاب winax PDF مجانا

استمارة كشف اضافي فني للمشروع PDF

قراءة و تحميل كتاب استمارة كشف اضافي فني للمشروع PDF مجانا

العلوم البرمجيه PDF

قراءة و تحميل كتاب العلوم البرمجيه PDF مجانا

لغة برمجة الترجمان الاصدار PDF

قراءة و تحميل كتاب لغة برمجة الترجمان الاصدار PDF مجانا

كيفية ربط النموذج بقاعدة بيانات اكسيس باستخدام الترجمان PDF

قراءة و تحميل كتاب كيفية ربط النموذج بقاعدة بيانات اكسيس باستخدام الترجمان PDF مجانا

dns PDF

قراءة و تحميل كتاب dns PDF مجانا

تقنية نظم الحاسب PDF

قراءة و تحميل كتاب تقنية نظم الحاسب PDF مجانا

المزيد من كتب لغات البرمجة في مكتبة كتب لغات البرمجة , المزيد من كتب الإلكترونيات والطاقة في مكتبة كتب الإلكترونيات والطاقة , المزيد من الكتب التقنية والحاسوبية العامة في مكتبة الكتب التقنية والحاسوبية العامة , المزيد من كتب الكمبيوتر والانترنت في مكتبة كتب الكمبيوتر والانترنت , المزيد من كتب بي اتش بي في مكتبة كتب بي اتش بي , المزيد من كتب شبكات الحاسوب في مكتبة كتب شبكات الحاسوب , المزيد من كتب فجوال بيسك دوت نت في مكتبة كتب فجوال بيسك دوت نت , المزيد من كتب فجوال بيسك 6 في مكتبة كتب فجوال بيسك 6 , المزيد من كتب سي بلس بلس في مكتبة كتب سي بلس بلس
عرض كل كتب تقنية المعلومات ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية المعلومات , اقرأ المزيد في مكتبة المناهج التعليمية والكتب الدراسية , اقرأ المزيد في مكتبة القصص والروايات والمجلّات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة والتكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب والموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأطفال قصص ومجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب العلمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية وقانونية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأسرة والتربية الطبخ والديكور , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم واللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي
جميع مكتبات الكتب ..